زرع الکلى فی ایران

 یمتلک کل إنسان کلیتین، تقع کل منهما على جانبی العمود الفقری وتحت الضلوع السفلیة، ووجود الکلیتین فی الجسم مهم جداً لأن الکلیتین لها وظائف حساسة فی الجسم. تقوم الکلى بتنقیة الدم، وإخراج السموم والفضلات من الجسم، یتم إخراج السموم من الجسم عن طریق المثانة وعلى شکل بول، إذا لم تقم الکلى بواجباتها بالشکل الصحیح وفقدت کفاءتها، فلا یتم التخلص من السموم والفضلات فی الجسم وسیسبب مضاعفات کثیرة، فإذا فقدت کلیة الإنسان 90% من کفاءتها ونشاطها الطبیعی، فلا بد من غسیلها. زراعة الکلى فی إیران. وفی کل عام، استطاع أن ینقذ حیاة الکثیر من الناس من خطر الموت. جراحة زرع الکلى تعنی حیاة جدیدة للعدید من المتقدمین. فی عملیة زراعة الکلى، فی بعض الأحیان یتم زرع کلیة واحدة وفی بعض الأحیان یتم زرع الکلیتین. الکلى هی مرشحة فی الجسم، إذا لم تکن موجودة، لا یستطیع الإنسان القیام بأنشطته الیومیة بشکل صحیح.

لماذا أختار ایران من أجل زراعة الکلیة؟

تعتبر ایران من عدة نواحی إحدى أفضل وجهات السیاحة الطبیة لزراعة الکلیة، فهی أولاً مشهورة بخدماتها الطبیة بسبب مستشفیاتها وعیادتها التی تصنف من الدرجة الأولى، إضافة إلى أطبائها الاختصاصین والمهرة، ومن جهة أخرى وللعدید من الأسباب، فإن قیمة العملة الإیرانیة هی الأقل مقابل الدولار، لذا فهی فرصة کبیرة لک کی تحصل على أفضل الخدمات الطبیة بأسعار لا تصدق.

لماذا آریا مدتور؟

على الرغم من أن السفر إلى بلدان أخرى یشکل تجربة فریدة ومختلفة إلا أنه یمکن أن یکون مقلقاً لک خصوصاً إذا کانت تلک سفرتک الأولى إلى ذلک البلد، فترتیب رحلة یتطلب الکثیر من الوقت والجهد.
آریا مدتور هی وکالة سیاحة طبیة أطلقت منصة لجذب المرضى الأجانب وتعریفهم على أفضل الأطباء الایرانیین والمستشفیات النوعیة، وهذه الوکالة المحترمة فی الشرق الأوسط إضافةً إلى الخدمات الطبیة للمرضى تقدم خدمات تأشیرة الدخول والإقامة والخدمات السیاحیة للراغبین.
فی آریا مدتور:
• نقدم لک استشارة مجانیة من قبل فریق من الخبراء الطبیین وتقدیر سعر مجانی أیضاً.
• نعرفک على أفضل المستشفیات والأطباء فی ایران.
• سیرافقک دلیل یتحدث اللغة العربیة أو لغتک الأصلیة بطلاقة طوال إقامتک فی ایران.
• سنرتب لک کل شیء (التأشیرة والطیران والسفر والإقامة والمعالجة).
• سنقدم أفضل ما یمکننا عبر تزویدک بأفضل الخدمات الطبیة والصحیة وسنساعدک على الرجوع إلى بلدک سالماً وسعیداً.

کم تکلف زراعة الکلیة فی ایران؟

إن التکلفة المنخفضة لزراعة الکلیة فی ایران هی إحدى أهم الأسباب التی تجعل ایران وجهة مثالیة للسیاحة الطبیة، ورغم أن التکلفة الدقیقة لهذه العملیة مثل أیة عملیة أخرى تعتمد على احتیاجات المریض وظروفه وعلى التسهیلات المطلوبة للعملیة لکن ما تزال تکلفة عملیة زراعة الکلیة فی ایران أقل بشکل لا یصدق عما هی فی البلدان الأخرى، فعلى سبیل المثال فإن تکلفة العملیة فی الولایات المتحدة هی 400,000$ بینما التکلفة فی ایران هی حوالی 8,000$ إلى 15,000$ فقط!

زراعة الکلیة فی ایران: کل ما تحتاج معرفته

الکلیة عضو رئیسی، فهی تنقی الدم من السموم وتنتج البولة التی تُستخدم لنقل الفضلات خارج الجسم، کما تنظم الکلیتان فی نفس الوقت التوازن المائی فی الجسم، وفی حال فشل الکلیتین یتسمم الجسم مما یؤدی إلى الموت ضمن فترة قصیرة، لذلک تعتمد معالجة المریض الذی لم تعد کلیته تعمل على غسیل الکلى الدائم (جهاز تنقیة الدم) أو على زراعة کلیة متبرع، وعلى اعتبار أن غسیل الکلیتین یجب أن یحصل عدة مرات فی الأسبوع ولعدة ساعات فإن هذا یقید حیاة المریض الیومیة، لذا تغدو زراعة الکلیة فی ایران هدفاً مرغوباً، هذا بالإضافة إلى أن زراعة الکلیة تطیل العمر المتوقع للمریض.

زراعة الکلیة هی عملیة یتم فیها زراعة کلیة سلیمة فی جسم المتلقی. تم إجراء أول عملیة زراعة کلیة فی الولایات المتحدة عام 1954. یمکن أن تأتی الکلیة الممنوحة إما من متبرع میت أو من أقرباء المریض، ویمکن لکل المرضى من کل الفئات العمریة – من الأطفال حتى المسنین – إجراء عملیة زراعة کلیة فی ایران إذا کان المریض بصحة جیدة ولدیه متبرع کلیة مناسب، أیضاً یجب ألا یکون متلقی الکلیة مریضاً بالسرطان أو الإنتان، حیث یفحص اختصاصی الجهاز البولی المریض کی یتأکد من عدم وجود مشاکل فی عملیة زراعة الکلیة ولکی یزیل المضاعفات التی تؤثر على نجاح العملیة. إذا کنت تعانی من فشل کلوی فیرجى قراءة بقیة المقال بعنایة.

متى تحتاج إلى عملیة زراعة الکلیة فی ایران؟

الکلیة هی عضو مزدوج تقع فی جانبی العمود الفقری تحت الحجاب الحاجز، وهی تزن لدى الراشد 120-300غرام، ویمر عبر الکلیتین أکثر من لتر دم کل دقیقة، هذا المعدل العالی جداً من تدفق الدم ضروری لوظیفة التنظیف والتصفیة فی الکلى:

  • تزیل الکلیتان المخلفات الداخلیة والمواد الدخیلة (مثل الأدویة) التی لم تعد مطلوبة من الدم.
  • تشارک الکلیتان فی تنظیم توازن الماء والشوارد فی الجسم.
  • تنتج الکلیتان هرمونات عدیدة هامة لضغط الدم وتشکله واستقلاب العظم (الرینین وإریثروبویتین والکالسیتریول).

یمکن للعدید من الأمراض أن تؤدی إلى الفشل الکلوی غیر القابل للعلاج، حیث یعد داء السکری وارتفاع ضغط الدم لفترة طویلة أکثر الأسباب شیوعاً لتضرر الکلیة، بینما أمراض الکلیة الالتهابیة العائدة إلى قصور النظام الدفاعی للجسم (الجهاز المناعی) أو الاستخدام الطویل للمسکنات هی أسباب أقل شیوعاً، أما المرضى الشباب فغالباً ما یکون لدیهم خلل جینی أو أمراض الکلیة الالتهابیة أو سوء التشکل.

یتشکل الفشل الکلوی الحاد فی بضعة أیام إلى أسبوع، والأسباب هی عادة مرض شدید سابق أو فقد سوائل شدید أو رد فعل تحسسی دوائی، وفی معظم الحالات یشفى الفشل الکلوی الحاد بشکل شبه کامل، بینما یتطور تضرر الکلى الدائم (فشل الکلیة المزمن) بشکل تدریجی ولا یلاحظ غالباً لسنوات، وفی معظم الحالات فإن الضرر الذی حصل سابقاً لا یشفى تلقائیاً.

إذا فشلت الکلیة أخیراً فیجب أن تُستبدل وظیفتها عبر غسیل الدم (تنقیة الدم) أو عبر زراعة کلیة من مانح، وکقاعدة عامة فإن الأعضاء المطلوبة هی عادة أکثر من الأعضاء الممنوحة، وهذا یعنی أن الناس الذین یحتاجون إلى أعضاء ممنوحة یجب أن یکونوا على قائمة الانتظار من أجل ذلک العضو. وحتى تُوضع على قائمة الانتظار من أجل کلیة ممنوحة یجب أن یکون هناک نوع محدد من الفشل الکلوی، لذلک یحب أن یکون المریض خاضعاً لغسیل الدم أو أن حالته تسیر فی ذلک الاتجاه حسب التنبؤات.

من الذی لا یستطیع إجراء زراعة الکلیة فی ایران؟

لا یستطیع کل مرضى الفشل الکلوی إجراء عملیة زراعة الکلیة فی ایران، فالمرضى الذین لدیهم الظروف التالیة غیر مؤهلین لزراعة الکلیة:

  • المرضى الذین لدیهم إنتان شدید أو تاریخ من الإنتان المتکرر الذی لا یمکن شفاؤه تماماً.
  • مرضى السرطان المنتشر من موقعه الأولی إلى أجزاء أخرى من الجسد.
  • المرضى الذین لدیهم حالات مرض قلب شدید أو أیة ظروف تزید مخاطر العملیة عموماً.

لذا من المستحسن أن تتشاور مع فریقک الطبی حول کل القضایا والظروف الجسدیة قبل العملیة، ففی هذه الاستشارة قبل العملیة سیخبرک اختصاصی الجهاز البولی فیما إذا کنت مرشحاً مناسباً لزراعة الکلیة فی ایران.

مصدر ؛ الموقع برشیا مدتریب

نظرات 0 + ارسال نظر
برای نمایش آواتار خود در این وبلاگ در سایت Gravatar.com ثبت نام کنید. (راهنما)
ایمیل شما بعد از ثبت نمایش داده نخواهد شد